follow me on Twitter follow me on facebook follow me on youtube follow me on google plus
Arabic
الصفحة الرئيسية

سويفت SWIFT

نظام أل S.W.I.F.T

في إطار الجهود المبذولة لتطوير أداء سوق المال المصري من خلال دفع كافة أعضاء السوق تجاه المعايير العالمية و مواكبة التطور في أسواق المال المتقدمة، وجدت شركة مصر للمقاصة أهمية قصوى في الاشتراك بنظام ألS.W.I.F.T

و نظرا لمراحل تطور سوق رأس المال المصري و لارتفاع التكلفة، قامت شركة مصر للمقاصة بتحمل المبادرة و التكلفة للربط المباشر و الاشتراك بنظام ألS.W.I.F.T آخذه في الاعتبار أن تعمل كمركز خدمة للشركات الأعضاء ( سمسرة و إدارة سجلات ) و المهتمين في الاشتراك بالنظام بحيث يتم تخفيض التكاليف للحد الأدنى و الاحتفاظ بكافة مميزات استخدام هذا النظام.

و يهدف هذا النظام إلي تقديم أحدث الوسائل العلمية في مجال ربط و تبادل الرسائل و المعلومات بين جميع أسواق المال من خلال البنوك المسئولة عن تنفيذ ذلك بمختلف الدول و بذلك يتمكن المشترك من مقابلة احتياجات العملاء الأجانب و المحليين أيضاُ.

يطبق نظام ال S.W.I.F.T ما بين 7000 مؤسسة مالية موزعة علي 189 دولة مختلفة بجميع أنحاء العالم.

و في مجال الأوراق المالية يمكن تطبيق نظام ال S.W.I.F.T لتبادل الرسائل في مختلف العمليات مثل مطابقة أوامر العملاء بين الجهات المتداخلة بالعملية و التصديق عليها كما في التحويلات النقدية الخاصة بالعمليات و نتائج التسوية و أيضاُ في التصديق علي تنفيذ عمليات التداول و تسويتها بين الأطراف المعنية و بالطبع يمكن تطبيقه بكافة العمليات المتعلقة بالتغير في أرصدة العملاء.

أما بالنسبة لشركة مصر للمقاصة كمركز خدمة أو وكيل للنظام بالسوق المصري فقد تم الربط المباشر بينها و بين النظام و بالتالي يجب ربط كافة الأعضاء عن طريق شركة مصر للمقاصة لتحقيق المرونة و السهولة و السرعة في تبادل المعلومات بطرق مؤمنة و لا يسمح النظام لأي طرف بالإطلاع علي بيانات الطرف الآخر.

و من خلال عمل مصر للمقاصة كمركز رئيسي لتقديم الخدمة حرصت الشركة على:

  1. توفير التكاليف و ذلك من خلال اشتراك الأعضاء من خلال شركة مصر للمقاصة و دون اللجوء للاشتراك مباشرة بالمنظمة و من ثم تحمل التكاليف الكلية.
  2. تقديم الدعم الفني الكامل للخدمة من تحميل النظام و صيانته و كذا تدريب العاملين بالشركات المختلفة على استخدامه.
  3. ضمان حماية و سرية الرسائل المالية المتبادلة بين الجهات المختلفة و ضمان تنفيذ التحويلات و بأقل تكلفة.
  4. توظيف النظام ليس فقط ليعمل في مجال التحويلات البنكية و لكن أيضاً في مجال الأوراق المالية على النحو التالي:
  • تلقي أوامر العملاء المختلفة.
  • التسويات المالية و إصدار كشوف الحساب.
  • العمليات المقررة.

Google+