follow me on Twitter follow me on facebook follow me on youtube follow me on google plus
Arabic
الصفحة الرئيسية

مصر للمقاصة و«مقاصة» السعودية تتفقان على تطوير خدمات الأوراق المالية
وقعت شركة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزي، مذكرة تفاهم مع شركة مركز مقاصة الأوراق المالية السعودية، لدعم العلاقات المشتركة وتعزيز التعاون الاقتصادي بين مصر والمملكة العربية السعودية، من خلال تبادل الخبرات و المعلومات في مجال مقاصة الأوراق المالية للخروج بحزمة خدمات أكثر اعتمادية. وفي بيان مشترك، قال خالد راشد العضو المنتدب لمصر للمقاصة، إن الاتفاق جاء من منطلق حرص الشركة على تطوير دورها في تعزيز مجالات الاستثمار وتنشيط العلاقات الاقتصادية في مجال الأوراق المالية، من خلال تبني مجموعة من السياسات التوسعية التى تهدف إلى زيادة ورفع كفاءة سبل التعاون بين مصر للمقاصة وكافة المؤسسات المماثلة في البلدان العربية و الإقليمية للعمل على دعم العلاقات المشتركة و تعزيز التعاون الاقتصادي.
كما عبر راشد عن سعادته بعقد مثل هذا الاتفاق مع واحدة من أكبر شركات المقاصات العربية في المنطقة وذلك لما لحجم السوق السعودي من تأثير بسوق الأوراق المالية العربي والعالمي.
ومن جانبه قال وائل بن عبدالله الهزاني المدير التنفيذي لشركة مقاصة: «نرحب باتفاقية التعاون المشترك مع شركة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزي، والتي تندرج في إطار مساعينا المستمرة لتطوير الأسواق المالية في المنطقة وتعزيز جاذبيتها. وانطلاقاً من دورنا المحوري الذي نؤديه في السوق السعودية والتي تعد واحدة من أكبر الأسواق المالية في العالم.
وتابع: «يسعدنا استكشاف فرص التعاون وتبادل المعلومات والمهارات على نطاق إقليمي بهدف تحفيز خدمات مقاصة أكثر موثوقية وفاعلية تماشياً مع الممارسات المعتمدة في الأسواق المالية الأكثر تقدماً حول العالم».
  • No such Row has been found.

  • Google+