follow me on Twitter follow me on facebook follow me on youtube follow me on google plus
Arabic
الصفحة الرئيسية

بنك الإيداع
 
إجراءات إصدار شهادات الإيداع المصرية مقابل تحويل أوراق مالية أجنبية :
  1. على مالك الأوراق المالية الأجنبية الذي يرغب في تحويل رصيد الأوراق المالية الأجنبية إلى شهادات إيداع مصـرية التقدم بطلب إلى الوكيل الأجنبي أو إلى أمين الحفظ المصري بحسب الأحوال موضحاً به رغبته في التحويل والكمية المراد تحويلها وكافة البيانات المتعلقة بعملية التحويل وفقاً للنموذج المعد لذلك ( نموذج إصدار شهادات إيداع مصرية ) .
  2. في حال كون مالك الأوراق المالية الأجنبية خارج مصر يقوم الوكيل الأجنبي بإرسال إخطار إلى شركة الإيداع والقيد المركزي موضحاً به تعليمات مالك الأوراق المالية الأجنبية الخاصة بالتحويل ، وفي حال كون مالك الأوراق الأجنبية في داخل مصر يقوم أمين الحفظ المصري بإخطار كلا من شركة الإيداع والقيد المركزي بتعليمات العميل بالتحويل
  3. تقوم شركة الإيداع والقيد المركزي بخصم عدد الأوراق المالية الأجنبية المراد تحويلها من رصيد مالك الأوراق المالية الأجنبية لدى الوكيل الأجنبي أو لدى أمين الحفظ المصري وإضافته إلى رصيد بنك الإيداع لدى أمين الحفظ المختص وإخطاره بذلك .
  4. يقوم بنك الإيداع بإصدار شهادات إيداع مصرية مقابل الأوراق المالية الأجنبية المحول لرصيده ( وفقاً لمعامل التحويل المقرر ) وإخطار شركة الإيداع والقيد المركزي .
  5. تقوم شركة الإيداع والقيد المركزي بإرسال سويفت إلى الوكيل الأجنبي وبإخطار أمين الحفظ المصري بإضافة شهادات الإيداع المصرية في حساب رصيد المالك الراغب في التحويل لدى أياً منهما ، ويحق للمالك طلب تحويلها إلى أي أمين حفظ وفقاً للإجراءات المقررة في هذا الشأن .
  6. يلتزم أمين الحفظ المصري أو الوكيل الأجنبي وشركة الإيداع والقيد المركزي بتسليم المالك – حسب طلبه – كشف حساب بشهادات الإيداع المصرية المملوكة له .

إجراءات إلغاء شهادات الإيداع المصرية مقابل تحويل أوراق مالية أجنبية : 

  1. يقوم مالك شهادات الإيداع المصرية الذي يرغب في إلغاء شهادات الإيداع المصرية وتحويل رصيده إلى الأوراق المالية الأجنبية المقابلة لها خصماً من رصيد الأوراق المالية المودعة بإسم بنك الإيداع بالتقدم بطلب إلى أمين الحفظ المصري أو الوكيل الأجنبي موضحاً به كافة البيانات المتعلقة بعملية التحويل وفقاً للنموذج المعد لذلك ( نموذج إلغاء شهادات إيداع مصرية ) .
  2. في حال كون مالك شهادات الإيداع المصرية خارج مصر يقوم الوكيل الأجنبي للمالك بإرسال إخطار إلى شركة الإيداع والقيد المركزي موضحاً به تعليمات مالك شهادات الإيداع المصرية الخاصة بإلغائها ، وفي حال كون مالك شهادات الإيداع المصرية في داخل مصر يقوم أمين الحفظ المصري بإخطار كلا من شركة الإيداع والقيد المركزي وبنك الإيداع بتعليمات العميل بإلغائها .
  3. تقوم شركة الإيداع والقيد المركزي بخصم عدد من الأوراق المالية الأجنبية المقابل لعدد شهادات الإيداع المصرية الملغاة من رصيد بنك الإيداع لدى الوكيل الأجنبي أو أمين الحفظ المصري بحسب الأحوال وإضافتها إلى رصيد المالك الراغب في الإلغاء لدى الوكيل الأجنبي أو لدى أمين الحفظ المصري وإخطار بنك الإيداع بذلك .
  4. يقوم بنك الإيداع بإلغاء شهادات الإيداع المصرية وتحويلها إلى الأوراق المالية الأجنبية المقابلة لها ( وفقاً لمعامل التحويل المقرر ) وإخطار شركة الإيداع والقيد المركزي .
  5. تقوم شركة الإيداع والقيد المركزي بإرسال سويفت إلى الوكيل الأجنبي وبإخطار أمين الحفظ المصري بإلغاء شهادات الإيداع المصرية وبخصم عدد الأوراق المالية الأجنبية المقابلة لها من رصيد بنك الإيداع وإضافتها إلى رصيد المالك الراغب في الإلغاء لدى أياً منهما ، ويحق للمالك طلب تحويل أوراقه المالية الأجنبية إلى أي أمين حفظ وفقاً للإجراءات المقررة في هذا الشأن .
  6. يلتزم أمين الحفظ المصري أو الوكيل الأجنبي وشركة الإيداع والقيد المركزي بتسليم المالك – حسب طلبه – كشف حساب بأوراقه المالية الأجنبية .

 

 

 

 

 

Google+